تعرف علي وحدات الاضاءه المحتلفه وطرق استخدامها

يجب عليك عندما تختار وحدات اضاءه منزلك ان تختار بعنايه وحرص بسبب اهميه وحدات الاضاءه في الشكل الجمالي للمنزل واضاءه المنزل بشكل صحيح و متوازن , في هذا المقال سوف نتعرف علي انواع الوحدات (وحدات الاضاءه) والاستخدامات

 

وحدات الاضاءه

وحدات الاضاءه

النجف

وحدات الاضاءه

من أكثر منتجات الإضاءة انتشارًا، فهي تتدلي من السقف لتعطي مظهرًا جماليًا و كذلك لتوفر قدر كاف من الضوء يغطي حجم الغرفة المعلقة بها.

المعلقات

تعتبر المعلقات منتشرة أيضًا مثلها مثل النجف، و لكنها أغلبها يكون أصغر في الحجم و مختلفة في الشكل، و تتدلي من السقف من خلال سلاسل أو قضيب معدني.

architecture 2558255 1920

الاسبوتات
يتم تثبيت مصابيح غائرة في السقف بحيث يتم إخفاء جسم المصباح في السقف و يظهر سطحها فقط، على عكس وحدات النجف و المعلقات المتدلية من السقف، والتي يمكن رؤيتها بسهولة .

interior 2400372 1920 1

إضاءة المسار
إضاءة المسار هي عبارة عن تركيبات متصلة بمسار مثبت بالسقف أو معلق من السقف، اعتمادًا على التركيب. يحتوي على عدة رؤوس يمكن تحريكها على طول المسار وإعادة توجيهها للتركيز على اتجاهات مختلفة. هذه الخواص تجعل من السهل القدرة على ضبط الإضاءة وتغيير موضعها.

4 lights cylinder track lighting modern metal led ceiling lamp in black white for dining room 1559204865317

الأباليك
تعد الأباليك من أكثر أنواع الإضاءة أهمية، و ذلك لأنها غالبًا ما يتم تثبيتها على مستوى العين في معظم الغرف. يمكن أن تكون إما مصابيح لأعلى أو لأسفل، مما يوفر إضاءة عامة و إضاءة مركزة لتنفيذ مهمة معينة مثل القراءة ، اعتمادًا على التركيب، ولكنها نادرًا ما تكون قوية بما يكفي لتوفير إضاءة كافية وحدها لإضاءة مساحة كبيرة. غالبًا ما توجد على جانبي النجفة أو السرير لإضاءة إضافية.

pexels takenbytablo 764698

الأباجورات
تُستخدم الأباجورات إلى حد كبير كمصابيح مهام لأنها مرنة ويمكن وضعها في مواقع مختلفة حسب الحاجة (مثل بجوار كرسي مريح للقراءة أو فوق مكتب للعمل). عادةً ما توفر الضوء في اتجاه للأسفل ، وتضيء السطح تحته مباشرةً بدلاً من توفير إضاءة عامة.

living 2882718 1920

اللمباديرات
تشبه وظيفة اللمبادير وظيفة الأباجورة إلى حد كبير، فاللمبادير يصنف كأحد أنواع إضاءات المهام. يمكن توجيهه و تسليطه على مكان معين لتنفيذ مهمة محددة كالقراءة مثلًا، و يوضع على الأرض مباشرة.

dining room 1158266 960 720

 يمكنك الآن اختيار ما يناسبك و يلائم ذوقك و احتياجاتك بشكل صحيح
فقط ادخل على موقعنا لتجد أنواع مختلفة من وحدات الإضاءة.