اضاءة حدائق

ما هو تصميم إضاءة المناظر الطبيعية ؟
تشير إضاءة المناظر الطبيعية أو إضاءة الحديقة إلى استخدام الإضاءة الخارجية للحدائق والمناظر الطبيعية العامة والأراضي الخاصة. هناك هدفان أساسيان تركز عليهما إضاءة المناظر الطبيعية. الأول هو الجماليات ، والثاني هو السلامة / الأمن.

تصميم إضاءة المناظر الطبيعية او اضاءة حدائق

اضاءة حدائقجماليات مع إضاءة المناظر الطبيعية
ما يجعل المساحات الخارجية فريدة من نوعها ، هو استخدام الضوء أثناء الظلام. من خلال إبراز الميزات وإنشاء الظلال والتباين ، يساعد الضوء على بناء مساحة مثيرة ومثيرة ستلهمك للبقاء.

السلامة والأمان مع إضاءة المناظر الطبيعية
يعد تحسين جماليات المساحات الخارجية أمرًا رائعًا ، لكن بعض الأماكن تتطلب تصميم إضاءة لتحسين السلامة والأمن. على سبيل المثال ، ستحتاج الأراضي الترفيهية والمباني المدرجة والمنازل القيمة إلى إضاءة طبيعية للمساعدة في الحفاظ عليها آمنة. هذا لا يعني أنه لا يمكن النظر إلى الجماليات أيضًا ، ولكن هناك أوقات يكون فيها الأمان فوق كل شيء. في الواقع ، تُظهر هذه الدراسة أن الإضاءة الخارجية لديها القدرة على خفض الجريمة بنسبة مذهلة تصل إلى 39 بالمائة.

اضاءة حدائق

اضاءة حدائق

اضاءة حدائق

اضاءة حدائق

اضاءة حدائق

اضاءة حدائق

كيف تضيء حديقة؟
الخطوة الأولى لإضاءة حديقتك هي معرفة ما تريد تسليط الضوء عليه. هناك عدة طرق لإضاءة حديقتك ، منها:

إضاءة المسار – سواء كان لديك ممر جانبي يؤدي إلى بوابة ، أو ممر يؤدي إلى نهاية حديقتك ، حتى أضواء التوجيه البسيطة يمكن أن تساعد في تحويل الجزء الخارجي من منزلك. فهي لا تبدو رائعة فحسب ، ولكنها توفر طريقة آمنة للمناورة حول حديقتك.
إضاءة فراش الزهرة – ستحتوي الحدائق النموذجية على أسرة زهور تقع حول المحيط بجوار السياج. من خلال إضافة الأضواء إلى أحواض الزهور وتوجيهها نحو السياج أو على الأشجار / الشجيرات الصغيرة ، يمكنك المساعدة في جذب العين بعيدًا عن العشب ، مما يجعل الحديقة تبدو أوسع وأكثر اتساعًا.
إضاءة الشجرة – إذا كانت حديقتك مأهولة بالأشجار ، فاجعلها تنبض بالحياة باستخدام الأضواء الساطعة. يمكن توجيه ضوء واحد فقط يوضع أسفل كل شجرة بزاوية نحو الجذع لخلق تأثير بصري مذهل بظلال قوية.
إضاءة سطح السفينة – يمكن إضاءة المساحات المزخرفة بعدة طرق لإضفاء مظهر نهائي رائع. من خلال تضمين الأضواء في الألواح الخشبية ، أو حول منطقة الجلوس ، أو الدرجات ، يمكنك حقًا جذب الأنظار.
ميزة الإضاءة – يمكن للحديقة التي تركز بشكل أقل على النباتات إبراز أثاثها باستخدام الإضاءة المميزة. حتى أبسط ميزات التصميم يمكن أن تبدو مذهلة مع الاستخدام الصحيح للإضاءة.
إضاءة المسار

ما الأضواء التي يجب أن أستخدمها لإضاءة المناظر الطبيعية؟
من أجل تحقيق مخطط إضاءة أفقية فعال ، يجب أن تكون على دراية بأنواع الإضاءة المتاحة ، والتأثيرات التي يمكن أن تخلقها ، وأين يتم استخدامها عادةً.

يمكن استخدام الأضواء الكاشفة LED لإبراز الخصلة والنباتات والشجيرات. يمكنك أيضًا اختيار إضاءة النوافير وشرفات المراقبة والتماثيل وأي ميزات حديقة أخرى. عند التركيب بالارتفاع الصحيح والزاوية بشكل صحيح ، يمكن عرض تأثير ضوء القمر على الأرض تحتها. هذا يساعد على التخلص من الشعور بالضوء غير الطبيعي.
الأضواء الكاشفة المقاومة للماء آمنة للاستخدام في المياه وحولها. إنها مثالية لخلق توهج ناعم تحت البرك وحول النوافير. عادة ما تأتي هذه الأضواء مع قاعدة مرجحة لمنعها من الحركة في الماء.
يمكن استخدام مصابيح البئر LED بشكل مشابه لمصابيح الكشاف LED. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن إضاءة جذع شجرة من الأسفل ، فقد يستغرق الأمر عدة أضواء بئر لتحقيق التأثير الذي تريده. تعتبر أضواء البئر مثالية لضرب جوانب المبنى ، خاصة الأعمدة وأي ميزات معمارية أخرى. لقد تم تثبيتها بشكل متدفق مع الأرض لذا تبدو رائعة أيضًا.
توضع مصابيح البئر المقاومة للماء عادة في أرض البركة لتسطع لأعلى. إنها تساعد في إحياء البركة في الظلام وهي مثالية لإبراز أي سمكة.
تتميز الأضواء الكاشفة LED بزوايا شعاع واسعة وهي رائعة لإضاءة مناطق الأدغال الكبيرة التي تصطف على جانب المبنى. تخلق مصابيح الفيضانات كمية هائلة من الضوء لذلك غالبًا ما تستخدم لتعزيز السلامة والأمن.
عادةً ما يتم تثبيت مصابيح Hardscape على الأسطح الحجرية باستخدام ألواح التركيب. من الأفضل استخدام مصابيح Hardscape على الجانب السفلي من جدار حجري مشقوق أو على درجات حجرية.
يمكن استخدام مصابيح المسار لتحسين مظهر حديقتك ولا تقتصر على استخدام المسار. بينما تستخدم أضواء المسار بشكل شائع لجعل الممرات واضحة للعين ، فإنها يمكن أن توفر توهجًا لطيفًا حول النباتات الصغيرة والصخور.
تساعد مصابيح الخطوة المتدرجة على زيادة الرؤية حول الطوابق وخطوات السطح. إنها متوفرة في مجموعة متنوعة من التصميمات ، مع لوحات وجه مفتوحة ، ومغطاة بفتحات ، وجفن لتوجيه الضوء إلى المنطقة المختارة. تُستخدم مصابيح الخطوة المتدرجة في الجماليات بقدر استخدامها من أجل السلامة.
تستخدم مصابيح مستشعر الحركة لإضاءة منطقة واسعة عند الحركة. تعتبر وحدة الإضاءة هذه رائعة للأغراض الأمنية ، مما يمنع أي نشاط إجرامي محتمل.
إضاءة المناظر الطبيعية

إلى أي مدى يجب أن توضع أضواء المسار؟
كل هذا يتوقف على حجم المسار والتأثير الذي تريده

يمكنك تصفح الاضاءة الخارجية من هنا