أفضل ألوان إضاءة غرف نوم المنازل

الإضاءة من أهم العوامل والعناصر التي تضفي الجمال على المنزل وتبرز تصميمه سواء الداخلي أو الخارجي وبالتحديد ديكور غرفة النوم، حيث تلعب إضاءة غرفة النوم وألوانها دوراً مهماً في الشعور بالراحة والاسترخاء، نظراً لأن ألوان غرفة النوم لها تأثير نفسي على المزاج، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض أفضل ألوان إضاءة غرف نوم المنازل.

كيفية اختيار اضاءة غرف نوم بطريقة صحيحة

تعتبر غرفة النوم من أهم الغرف والأماكن بالمنزل التي يجب الاعتناء بالإضاءة الخاصة بها جيداً، وثمة بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار إضاءة غرف النوم، ومنها:
يفضل أن تكون إضاءة غرفة النوم خافتة وهادئة والاعتماد على نظام إضاءة متعدد الخيارات للتحكم في درجة الإضاءة واللون.
يجب مراعاة حجم ومساحة الغرفة، لأنه كلما زادت مساحة غرفة النوم كلما احتاجت إلى إنارة وإضاءة أكثر.
يتعين توزيع وحدات الإضاءة في غرفة النوم بشكل سليم واحترافي مما يعكس جمال الغرفة، وينصح بعدم المبالغة في وحدات الإضاءة والإنارة.
يجب اختيار نمط الإضاءة بما يتناسب مع ديكور غرفة النوم سواء كان كلاسيكي أو مودرن.
الاعتماد على ضوء الشمس والإضاءة الطبيعية بشكل كبير في جميع أنحاء المنزل وليس في غرف النوم فقط، نظراً لأن الإضاءة الصناعية تسبب خللاً في عمل الساعة البيولوجية.
كيفية اختيار ألوان إضاءة غرف النوم
هناك العديد من ألوان الإضاءة التي تعطي الإحساس بالاسترخاء والراحة وفي المقابل توجد ألوان أخرى تبعث الشعور بالقلق والتوتر، لذلك يتعين اختيار ألوان إضاءة غرف النوم مناسبة لكي تبعث الدفء والراحة بالمكان، وفيما يلي توضيح لأفضل ألوان إضاءة غرف النوم:
اللون الأبيض:
يعتبر اللون الأبيض من ألوان إضاءة غرف النوم الأكثر مثالية، فهو اللون الأفضل نظراً لأن الضوء الأبيض يبعث الإحساس بالنشاط والحيوية في فترات الصباح كما يمنح الشعور بالراحة والاسترخاء في فترات المساء.
اللون الأصفر:
يستخدم اللون الأصفر لإضاءة غرف النوم في الفلل والقصور، نظراً لأنه يعكس الفخامة والرقي في جميع أنحاء الغرفة، كما أن لون الإضاءة الأصفر يبرز جمال أثاث المنزل ويوضحه.
اللون الأحمر:
يؤثر لون الإضاءة الأحمر بشكل عام على جسم الإنسان، حيث أثبتت بعض الدراسات بأن اللون الأحمر يقلل من الشعور بالاكتئاب والقلق كما أنها يساعد على الاسترخاء والنوم، نظراً لأنه عندما يتعرض الجسم للون الأحمر فيبدأ بإفراز هرمون الميلاتونين وهو الهرمون المساعد على النوم.
اللون الأزرق:
لا يفضل استخدام اللون الأزرق أو البنفسجي في غرف النوم، نظراً لأن هذا اللون يمنع إفراز هرمون الميلاتونين مما يعجز القدرة على النوم والاستغراق فيه. ولا يفضل استخدام اضاءة عالية جدا لما في ذلك التاثير علي جودة النوم وعدم النوم في شكل مثالي

إضاءة غرف نوم المنازل

إضاءة غرف نوم مودرن

تتوافر العديد من أشكال الإضاءات المودرن الحديثة المبهرة والتي تضيف لمسات رائعة ومتألقة لديكور غرف النوم مودرن، لذلك يتعين الاعتماد على تصميم عصري عن اختيار إضاءة غرف نوم مودرن، من خلال:
استخدام الأسبوتات  او اسوبت ليد وتوزيعها بشكل جيد في جميع أنحاء الغرفة.
الاعتماد على لمبات الليد الموفرة للطاقة ولدرجات الحرارة والمريحة للعين.
اختيار شكل النجف الراقي والعصري والذي يحتوي على أشكال البلورات الدائرية.
اختيار المصابيح التي تتناسب مع حجم الغرفة لضمان توزيع الإضاءة بشكل جيد في جميع الزوايا.
استخدام مصابيح صغيرة خلف السرير واستعمالها في حالة الرغبة في القراءة أو الكتابة أو غيره.
التنسيق بين مصدر الإضاءة وباقي ديكور الغرفة من سجاد وستائر وأثاث وغيرها.
في نهاية مقالنا نكون قد أهم المعلومات والنصائح لاختيار أفضل ألوان إضاءة غرف نوم المنازل، وقياس مدى تأثير ألوان الإضاءة على الحالة النفسية والساعة البيولوجية لجسم الإنسان

يمكنك تصفح منتجاتنا من هنا 

يمكنك المحادثه مع المبيعات من هنا