أجدد طرق عمل إضاءة وإنارة خارجية

نظراً لأن الإضاءة مهمة جداً لإبراز تصميم المنزل سواء الداخلي أو الخارجي، لذلك تعتبر عملية تجديد عمل إضاءة وبالتحديد الإضاءة الخارجية عاملاً في غاية الأهمية، حيث تُعد الإضاءة الخارجية بمثابة انعكاس للمنزل ورسالة يبعثها لمن حوله مما يبعث الرقي والذوق والجمال بالداخل والخارج، وفيما يلي عرض لأهم طرق وأفكار تجديد الإنارة الخارجية للمنزل:
طرق إضاءة وإنارة المنزل الخارجية
تتوافر العديد من النماذج المبهرة التي يمكن استخدامها كأفكار جديدة لاختيار إضاءة وإنارة المنزل المناسبة للتصميم الخارجي، ومن ضمن أهم هذه النماذج:

فوانيس :

وضع الفوانيس الخارجية على جانب بوابة المنزل الرئيسية من أهم العوامل التي تبرز التصميم والديكور خاصة في مدخل المنزل ويضيف له شكلاً خارجياً رائعاً، كما أن استخدام الضوء القوي على المدخل يوحي بالترحاب الشديد وحسن الاستقبال.

أعمدة الإنارة المتنقلة:

يمكن استخدام أعمدة الإنارة المتنقلة في شرفة المنزل مما يمنح الفرصة لتغيير الإحساس بالضوء وفرصة لتغيير الجلسات واتجاهاتها بواسطة استخدام الضوء المتحرك.

الأضواء المدفونة في سيقان النباتات:

تمنح الأضواء المدفونة في سيقان النباتات الشكل العصري والمختلف لحديقة المنزل مما يضيف الشعور بالراحة والاسترخاء من خلال استخدام لمبات الليد الصغيرة الموفرة للطاقة ولدرجات الحرارة، وتبرز هذه الأضواء جمال النباتات خاصة في فترات الليل.

أضواء معلقة في غصون الشجر:

تستخدم أفرع النور في أعلى أغصان الشجر من خلال تعريشة أو بواسطة سلك معدني يوصل جيداً لضمان عدم سقوط أفرع النور المعلق بسبب عوامل الجو أو غيرها، وتضمن هذه الطريقة إضاءة مبهرة ومميزة للحديقة.

أضواء الحائط:

استخدام أفكار لأضواء الحائط مثل فكرة الفوانيس والأباليك القديمة، حيث الاعتماد على الأضواء الهادئة لنشر اللمبات الصغيرة ذات الشكل الخارجي المميز والمحدد لاتجاه الضوء من الخارج، ويتسع هذا الشكل لجميع الاتجاهات سواء بشكل أفقي أو رأسي.

إنارة السلم:

يمكن تزيين درجات السلم بأضواء خافتة وهادئة من خلال فدن مصابيح فلورسنت  البيضاء في التجويف الخاص بكل درجة سلم أو عن طريق تثبيت فرع لمبات ليد في التجويف وتتميز هذه الطريقة بأنها موفرة للميزانية.

تزيين الجدران:

يفضل وضع إضاءة بسيطة على جدران المنزل الخارجية وأن تكون سهلة الاستخدام وواضحة الرؤية في المساء مما يضفي مظهراً جذاباً لتصميم المنزل الخارجي، وينصح بالاعتماد على فكرة المصابيح بحيث يمكن التحكم بإضاءتها سواء من أعلى أو من أسفل مما يضمن قدر أكبر من الإضاءة.

إضاءة الأرضيات:

الاهتمام بإضاءات الأرضيات من الأمور المهمة التي تعتبر بمثابة نقلة نوعية في تصاميم وديكور المنزل، وعادة ما تستخدم الإضاءات لتحديد المسارات في الحديقة سواء المسار الرئيسي أو المسارات الجانبية.
كيفية تنسيق الإضاءة الخارجية للمنزل
يتساءل العديد عن كيفية الإضاءة الخارجية للمنزل للحصول على مظهر رائع ومميز، ويتعين تنسيق وحدات الإضاءة الخارجية مع ديكور المنزل والحديثة، وفيما يلي عرض لكيفية تنسيق إضاءة المنزل الخارجية:
الاعتماد على التصاميم الراقية والهادئة في تنسيق الإضاءة الخارجية للمنزل والبعد عن المغالاة.
يجب تنسيق ألوان وحدات الإنارة الخارجية والتركيز على اختيارها فضية أو نحاسية أو سوداء.
يمكن دمج طرازين أو أكثر في ديكورات حديقة المنزل بما فيها وحدات الإنارة والإضاءة الخارجية.
في الختام نكون قد توصلنا لعرض أهم الطرق التي يمكن من خلالها تجديد إضاءة المنزل الخارجية، كما قدمنا نماذج وطرق ابتكارية جديدة سواء للحديقة أو لمدخل المنزل أو للأماكن الخارجية مما يبرز معالم تصميمه الخارجي ويمنح الشعور بالراحة والدفء والاسترخاء وإبراز أهم التفاصيل الخارجية في ديكوره.