أشكال اضاءات مودرن راقية

تشتمل الإضاءة اليوم على تصاميم وأشكال مختلفة، حيث الإضاءات العلوية وأخرى أرضية مع أشكال وأنماط أنيقة وتجهيزات مخصصة، وتُعد الإضاءة ركناً أساسياً لأي منزل حيث لا يمكن للديكور أن يكتمل بدونها، فهي تعطي اللمسات الجمالية المناسبة والراقية للمكان، لذلك يتعين اختيار أشكال اضاءات مودرن راقية تتناسب مع ديكور وتصميم المنزل.

أشكال اضاءات مودرن راقية

تعتبر إضاءة سبوت لايت أحدث طرق الإضاءة المتعارف عليها من حيث التحضر والرقي، فهي من أنسب أنواع الإضاءات التي تعطي المظهر الجميل والمتناسق، ويتعين اختيار شكل الإضاءة المناسب للاهتمام بمظهر المنزل.

إضاءة سبوت لايت المغلق:

تعطي إضاءة سبوت لايت المغلق شكل ديكوري مميز وراقي يبرز مفهوم الحداثة بالمنزل، حيث يأتي هذا النوع من الإضاءة على هيئة بيوت نور تصمم بمستويين مختلفين باستخدام اللون الأبيض مع الرمادي مما يعطي إحساساً مريحاً للعين، نظراً لأن الأبيض مع الرمادي مزيج متناسق ويبرز المعالم الجمالية للبيت، ويفضل إضافة عدد من الاسبوتات للحصول على إضاءة ملائمة وموزعة بشكل جيد.

سبوت لايت لإضاءة مميزة وشكل جمالي بسيط:

يعتمد على الاسبوت لايت بشكل أساسي كنوع إضاءة مودرن رواقي ويثبت على ألواح الجبسمبورد  مستوية الشكل المغطية للسقف بالكامل مما يثبت الاسبوتات ويعطي مساحة كاملة لتوزيع الإضاءة بالمكان، ويتميز هذا النوع من الإضاءة بالبساطة والتميز كما أنه يعطي الشعور بالهدوء ويترك مساحة شبه فارغة في السقف مما يوحي بالاتساع.

الاسبوتات البارزة لمظهر مختلف:

يجمع هذا النوع من الإضاءة بين سبوت لايت البارزة عن السقف  بالإضاءة المتوسطة مع إضاءة المنتصف التي تنبعث منها الدلاية متعددة التصاميم الحديثة والفريدة من نوعها، مما يجعلها مصدراً قوياً للإضاءة، ولعل أهم ما يميز هذا النوع من الإضاءة تناسق ألوانه المتعددة وغير مألوفة.
إضاءات من الاسبوت لايت وسط تصميم لمطبخ نيو كلاسيك من اضاءات مودرن
يعتمد هذا التصميم من الإضاءة على مجموعة من سبوت لايت الموزعة بشكل متناسق على مسافات متباعدة نسبياً، مما يعطي مظهراً جذاباً ورائعاً، حيث توافر زوج من الدلالات الفردية بالإضاءة القوية والمثبتة بشكل جيد أعلى المكان، مما يشكل مصدراً قوياً للإضاءة

اسبوتات زوجية مع إضاءات هادئة من الليد:

يعتبر هذا التصميم من الإضاءة الأكثر حداثة، حيث يقوم على توظيف الاسبوتات مع شرائط الليد ذات الإضاءة الخافتة والهادئة، ويعتمد في هذا النوع على الاسبوتات المزدوجة المثبتة في سقف من الجبسمبورد، مما يشكل مصدراً قوياً للإضاءة، كما أنه يعتمد على إضاءة الليد الممتدة بطول الحائط الجانبي من خلال بيت من النور الممتد في سقف الجبسمبورد.

الاسبوت لايت مع أسقف الجبسمبورد لغرفة النوم:

يعتبر هذا التصميم من أبرز تصاميم الإضاءة المخصصة لغرف النوم، حيث من خلاله يغطى السقف بشكل كامل بألوح من الجبسمبورد مع ترك مساحات مفرغة ويراعى حجم المسافة بينها، مما يعطي الشعور بالتميز، وتوزع الإضاءات بشكل متناسق على طول السقف مع مجموعة من 3 سبوتات موزعة بالتساوي في المساحة المفرغة بشكل متناسق.

الاسبوت لايت مع بيت النور المفتوح:

يعطي هذا النوع من التصاميم توزيع هادئ ومناسب للإضاءة، كما أنه يعطي الشعور بالاختلاف في مستويات إضاءة الغرفة، ويجب مراعاة عدم وضع سوبت لايت فوق السرير مباشرة منعاً للإزعاج من شدة الضوء.
ختاماً: في الختام نكون قد استعرضنا أهم أشكال اضاءات مودرن راقية، والتي تجذب وتلفت أنظار الجميع باعتبارها واحدة من أبرز أشكال تصاميم الإضاءات المميزة التي تعطي مظهراً جمالياً رائعاً للمنزل أو الغرفة، ويحرص الجميع على استخدامها وتوزيعها بشكل جيد.

يمكنك تصفح جميع منتجاتنا من هنا