اضاءة انارة حدائق

قد لا يولي الكثيرون اهتماما لإضاءة الحديقة، مكتفيين باستخدام مصابيح الإضاءة على السور، بالرغم من الأهمية الكبيرة لإضاءة الحديقة والتي تضفي لمسة من الجمال والرقي على المكان، لذلك نتعرف من خلال هذا المقال على بعض الأفكار الخاصة بإضاءة انارة حدائق.

اضاءة انارة حدائق

تعمل إضاءة الحدائق على توفير منظر جميل ومميز لحديقتك، كما تساعد في إنارة الممرات وحمامات السباحة الموجودة في الحديقة وتجعلك قادر على السير بها أثناء الليل.

توفر أيضا إضاءة الحدائق الفرصة الجو المناسب للنباتات المزروعة لكي تنمو وتزدهر، وبالتالي تحصل على مظهر انيق لحديقتك.

تمثل إنارة الحدائق أهمية كبيرة في الحماية من عمليات السطو ودخول المجرمين إلى منزلك، فعندما تكون مضاءة بشكل جيد يساعدك ذلك على الرؤية بوضوح والشعور بالأمان.

أنواع إضاءة خارجية للحديقة

يوجد أنواع عديدة للإضاءة وإذا تم استخدامها بطريقة صحيحة تحصل على مظهر راقي وأنيق، وتلك بعض الأنواع التي يمكن تنفيذها في حديقتك:

  1. إضاءة الجدران

تعطي إضاءة الجدران لمسة مميزة وجميلة للمكان، يمكنك استخدام الأباليك في الإضاءة الخارجية أو في مدخل الحديقة.

  1. الإضاءة المعلقة

تستخدم الإضاءة المعلقة في أماكن الجلوس التي تحتوي على سقف خشبي، ويمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على أفضل وحدات الإضاءة المعلقة الخاصة بالحدائق.

  1. الإضاءة الأرضية

يفضل استخدام الإضاءة الأرضية في الحديقة من أجل تحديد المسار والذي يؤدي إلى المسبح أو مكان الجلوس.

أفكار إضاءة خارجية للحديقة

لا تقتصر الإضاءة على الحديقة فقط، فهناك أماكن أخرى يجب عليك إضاءتها أيضا وهي:

  1. مدخل المنزل

يوجد الكثير من الإضاءات الخارجية التي يمكنك الاستعانة بها في إضاءة مدخل المنزل، فهناك الإضاءة الأرضية حيث يمكنك استخدامها كمسار من الخارج وحتى الباب، أو استخدام ثريا تلائم الديكور الخارجي للمنزل بالإضافة إلى إضاءة جانبي الجدار.

  1. الممرات

تستخدم الإضاءة الأرضية في الممرات من أجل إرشاد الشخص إلى مكان الجلوس في الحديقة، المسبح، مكان الشواء، أو الباب الخارجي.

  1. منطقة الجلوس الرئيسية

تعد منطقة الجلوس المنطقة الرئيسية في الحديقة والتي يجب توليتها اهتمام كبيرا وإنارتها بشكل جيد، ويتوقف اختيار الإضاءة المناسبة حسب نمط المكان والجلسة، يوجد بعض الإضاءات الحديثة مثل استخدام كرة مضيئة ووضعها على الأرض، أو استخدام الإضاءات المتدلية والثرايا إذا كان يوجد سقف للجلسة.

  1. النافورة أو الشلال

تساعد الإضاءة في تسليط الضوء وإبراز جمال المكان، لذلك يمكنك استخدام الإضاءة في إنارة نافورة المياه.

  1. النباتات

يمكنك التركيز على إضاءة النباتات للحصول على مظهر جمالي للحديقة، بواسطة استخدام إنارة أضواء الفيري تيل للأشجار العالية.

  1. التفاصيل المميزة

إذا كنت تمتلك لوحات فنية أو قطع مميزة داخل الحديقة، قم بتسليط الضوء عليها من خلال استخدام الإضاءة الأرضية وتوجيهها عليها، أو استخدم الإضاءة الجدارية وتركيزها أسفل اللوحات، ولا تغفل عن تسليك الضوء على الجدار إذا كان ذا ديكور حجري أنيق.

  1. المسبح

تعتبر إضاءة المسبح أمر في غاية الأهمية، لذلك يمكنك استخدام الإضاءة الداخلية للمسبح أو إضاءة حدود المسبح.

  1. السلالم

يوجد في بعض المنازل سلالم في المنطقة الخارجية تقودك إلى الحديقة، وفي تلك الحالة يمكنك الاعتماد على الإضاءة الأرضية على جانبي السلم، بالرغم من مظهرها الأنيق إلا أنها تساعد كذلك في تقليل فرص الحوادث.

في نهاية المقال نكون قد تناولنا كافة المعلومات الخاصة باضاءة انارة حدائق وأنواع وأفكار إضاءة خارجية للحديقة مع توضيح الأماكن الهامة في الحديقة التي يجب إضاءتها.