دليلك الشامل لاختيار وحدات الاضاءة الحديثة لديكور مميز

وحدات الاضاءة الحديثةاختيار وحدات الإضاءة من الخطوات الأساسية في تنظيم المكان ومنحه لمسات رائعة ورونق خاص يبعث الراحة في النفس، لذا يجب وضع خطة مميزة للوصول إلى نتيجة ممتازة، الأمر الذي يؤكد على ضرورة الاطلاع على أهم المعلومات المتعلقة بالإضاءة ووحداتها كما في السطور التالية.

وحدات الاضاءة المودرن وفقًا لطبيعة المكان والمساحة

ظهرت اتجاهات مختلفة للإضاءة فهناك الإضاءة الكلاسيكية وهناك الإضاءة العصرية المودرن، وقد استحوذ النوع الثاني على تفكير محبي الديكورات العصرية البسيطة التي تضفي أجواء مميزة إلى المكان، تختلف وحدات الإضاءة المودرن فيما بينها من حيث التصاميم والأحجام، لذا كان من الضروري الانتباه إلى طبيعة المكان ومساحته لاختيار التصميم المناسب كما يلي:
غرفة المعيشة يناسبها ثريا معلقة أو مصباح سقف أنيق وبسيط، حيث تعتبر مساحة ترفيهية لأفراد المنزل وللضيوف أيضًا، فيفضل اختيار وحدات الإضاءة الرسمية، ويجب مراعاة تنسيق تركيبات الإضاءة مع الأثاث الموجود في غرفة المعيشة لتصميم ناجح.
غرفة الدراسة تناسبها مصابيح الطاولة بالعاكسات والفتحات السفلية، ومصابيح سقف ليد، فهذه الغرفة مخصصة للعمل والدراسة لذا تحتاج إلى وحدات إضاءة ساطعة لحماية العينين.
غرفة النوم يناسبها المصابيح الأرضية، ومصابيح السرير، ومصابيح الطاولة، ويجب تجنب وحدات الإضاءة كبيرة الحجم لأنها تعمل كمحفز للأعصاب فيصعب معها النوم براحة، ومن أشهر تركيبات الإضاءة الشمعدان المعدني، ومصابيح السلسلة.
غرفة الطعام تحتاج إلى وحدات الاضاءة التي تضيء لأسفل، كما يمكن اعتماد مصابيح الحائط ووضعها على جدران الغرفة لمزيج رائع وجو لا مثيل له أثناء تناول الطعام.
المطبخ والحمام بالمساحات الصغيرة يناسبهما مصابيح السقف سهلة التنظيف وذات مقاومة جيدة للرطوبة حتى لا تصدأ عند التعرض للأبخرة في المطبخ أو الحمام، مع الأخذ في الاعتبار اختيار إضاءة ناعمة ومشرقة.

أمور يجب مراعاتها قبل اختيار وحدات الاضاءة الديكورية

وحدات الاضاءة الديكورية
ما هي الإضاءة الديكورية؟ وكيف تعتمدها في منزلك؟ وغيرها من الأسئلة التي تشغل بالك عند التفكير في تجديد تركيبات الإضاءة في المنزل، في البداية دعنا نتعرف على الإضاءة الديكورية التي تعد من المصطلحات الشائعة في الفترة الحالية وهي الإضاءة التي تلفت الانتباه، وتضيف لمسات جمالية إلى المكان، كما تساهم بشكل كبير في تعديل الحالة المزاجية للأفراد، تعتبر الإضاءة الديكورية عنصر مهم وقوي في تصميم الديكور يجب الاستفادة منه بشكل فعال.
إذا كنت ترغب في استخدام الإضاءة الديكورية في ديكور منزلك لتصميم متميز، تعرف على الأمور الواجب مراعاتها عند اختيار وحدات الاضاءة الديكورية:
لا تعتمد حجم واحد في تركيبات الإضاءة الديكورية، فيجب أن يكون الاختيار مناسب للمساحة، فالثريات المعلقة للمساحات المفتوحة، ومصابيح الحائط للمساحات الضيقة أما المصابيح المعلقة فتعد أفضل خيار للمساحات الصغيرة.
تتعدد أنماط وأنواع وحدات الاضاءة الديكورية، فيفضل اختيار النوع الذي يناسب نمط الديكور المعتمد في الغرفة والمنزل لتحقيق التناغم والتناسق بشكل جيد، فيمكن إيجاد وحدات الإضاءة المناسبة للديكور المودرن العصري أو الديكور التقليدي وهكذا.

أنواع وحدات الاضاءة الداخلية

إن كنت تفكر في تغيير الإضاءة في منزلك وإضافة بعض التفاصيل المميزة إلى ديكور المنزل لخلق أجواء فريدة من نوعها تعكس الإبداع والجمال، فأنت في المكان الصحيح، فلا يعتبر إعداد وحدات الاضاءة الحديثة  في المنزل أمر شاق كما يخيل للبعض، وخاصة بعد ظهور الكثير من الأنواع المختلفة من الإضاءة الداخلية.
وحدات الاضاءة الداخلية هي كافة التركيبات المستخدمة في إضاءة ديكورات المنزل الداخلية، تضفي السطوع على المساحة، وتبرز جمال وأناقة الأثاث، إليك 8 أنواع من تركيبات الإضاءة الداخلية التي يمكن استخدامها في جميع الأوقات:
تركيبات الإضاءة المريحة: هي المصابيح الداخلية المثبتة داخل الجدران أو الأرضيات أو الأسقف بتصميم مميز لتعطي راحة أكبر.
المعلقات: تتميز بألوانها المتنوعة وتصاميمها المختلفة، مما يساعدها على الاندماج بسهولة مع ديكور المنزل أيًا كان نوعه، كما يسهل تركيبها وتثبيتها.
إضاءة المسار: تساعدك هذه الوحدات على توجيه الإضاءة إلى الأسفل مباشرة، حيث تكون بارزة من السقف لذا فهي الخيار الأفضل في الممرات.
إضاءة السقف: يحتاج تصميم الإضاءة الداخلية إلى تركيبات السقف باعتبارها حجر الزاوية للإضاءة في منزلك كالثريات والمعلقات التي يتم تثبيتها بالقرب من السقف، وحتى المصابيح المعلقة المنخفضة حيث تساهم في استكمال الإضاءة الداخلية لمنزلك سواء في غرفة المعيشة أو المطبخ أو غرفة النوم.
الإضاءة الجدارية(شمعدانات الحائط): تستخدم في إضاءة الممرات والطاولات الجانبية، فهي الأفضل في المساحات الضيقة، كما تتنوع أشكالها وألوانها لتتماشى مع كافة الديكورات المعتمدة.
الإضاءة المحيطة: تعتبر أحد أهم أنواع وحدات الاضاءة الداخلية، حيث تستخدم في بناء أساس جيد في تصميم الإضاءة في المنزل، منها المصباح الأرضي القوي الذي يضفي سطوع رائع إلى الغرفة لإضافة التركيبات الأخرى.
إضاءة الليزر: يمكن الاعتماد على هذا النوع من الإضاءة في المنزل لتوليد ضوء مميز يخلق تأثير أكثر من رائع كالسماء المرصعة بالنجوم، وغيرها من الأنماط الرائعة التي تضيف المزيد من الجمال إلى المكان.
إضاءة الصمام(مصابيح LED): تتميز الإضاءة الناتجة من هذه التركيبات بانتشارها الرائع في جميع الاتجاهات، وألوانها الرائعة، وبقاء ضوئها لآلاف الساعات، وأهم ما يميزها هو أشكالها المتعددة منها وحدات الإضاءة الديكورية، ووحدات إضاءة السلسلة، والأضواء الشريطية، وغيرها.

افضل اسعار وحدات الاضاءة 2022

قد تعتقد أن الحصول على وحدات الاضاءة الحديثة ذات الجودة العالية والسعر المناسب أمر صعب، ولكننا في شركة الصفا للإنارة قمنا بتغيير هذه الفكرة ومنحك الفرصة للمزج بين الجودة المتميزة والسعر المعتدل، وذلك حرصًا منا على تلبية متطلباتك حيث نضمن لك وحدات الإضاءة المصنعة من أجود الخامات وأفضل التقنيات بأسعار حصرية لا تقبل المنافسة، قم بالتواصل معنا وسنوفر لك المنتجات بأفضل الأسعار.

تعرف على أبرز وحدات الإضاءة الخارجية

إضاءة المناظر الطبيعية

إذا كنت تبحث عن تركيبات مميزة تجعل من فنائك مكان رائع يحمل في طياته كل مظاهر الحياة الجميلة المريحة للنفس، إضاءة المناظر الطبيعية هي أفضل خيار حيث تبرز جمال الأشجار وتضفي رونق خاص إلى الفناء.
الإضاءة الخطية الخارجية
تمنحك هذه الإضاءة ذات التقنية العالية فرصة رائعة لتعزيز السحر على مساحتك الخاصة في الهواء الطلق، حيث تستخدم لتجعل الفناء متوهج وأكثر سطوعًا لمنظر أجمل.
إضاءة الحائط الخارجية
تستخدم هذه الوحدات لإضفاء لمسة من الهندسة المعمارية إلى المنزل من الخارج، فيتم تثبيتها على السطح الخارجي للمنزل، فبجانب الإضاءة الرائعة ستحصل على مظهر جمالي خاص لمنزلك.
أضواء العمود
إذا كنت تبحث عن خيار مناسب لإضاءة الفناء والحدائق والممرات، أضواء العمود من أجمل تركيبات الإضاءة الخارجية، توجد ضمن تشكيلة رائعة من التصاميم الأنيقة، اختر منها ما يناسب فنائك.

الإضاءة المعلقة في الهواء

اختيار الفوانيس المعلقة على الشرفة الأمامية أو الشرفة الأرضية في المساحة الخارجية للمنزل يساهم في خلق منطقة أكثر حيوية وجاذبية، كل ما تحتاج إليه هو تحديد المكان الذي ترغب في إنارته وتعليق الثريات الخارجية أو الفوانيس فيه لخلق جو مميز.
نحن في شركة الصفا للإنارة ندرك أهمية الإضاءة في تصميم الديكور، وتأثيرها الكبير على الحالة المزاجية للأفراد، لذا نحرص على متابعة كافة المستجدات التي تطرأ على هذا المجال لتوفير كافة التصاميم التي تواكب الموضة وتناسب الذوق الرفيع لعملائنا الأعزاء، نقدم لك تجربة تسوق ممتعة لاختيار وحدات الإضاءة التي تبرز جمال منزلك.

يمكنك ايضا تصفح منتجات صفا احدث تشكيلة من وحدات الاضاءة